الرئيسية / رياضية / السعودية تتعرض للهزيمة الاولى ونقطة لقطر وسوريا
2850937_big-lnd

السعودية تتعرض للهزيمة الاولى ونقطة لقطر وسوريا

 

(المستقلة)..تعرض المنتخب السعودي لهزيمته الأولى عندما خسر أمام مستضيفه الياباني (1-2)، فيما افتك المنتخب القطري نقطة التعادل خارج الديار أمام الصين بتعادله معه بنتيجة (0-0)، وفرض المنتخب السوري التعادل على إيران (0-0)، فيما حقق منتخب الإمارات الأهم لما فاز على العراق(2-0).  وذلك في إطار الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

سوريا 0- ايران 2850967_big-lndkhaled-almbayed-of-syria-heads-the-ball-against-morteza-pouraliganji-of-iran0

نجح الدفاع السوري من فرض كلمته أمام الهجوم الإيراني، فتألق أغلب اللاعبين فيما كان الحارس عالمة العلامة المشرقة بسيطرته على أجواء منطقة الجزاء وتعامله مع أغلب الكرات العرضية وبعض المحاولات الهجومية الإيرانية، فيما بحث السوريون عن هجمة مرتدة لتهديد المرمى، لكنهم لم يحسنوا إيجاد الحلول، ولكنهم كسبوا نقطة التعادل في النهاية.

اليابان 2-1 السعودية

انطلق اللقاء بشكل متوقع، حيث اندفع المنتخب الياباني نحو الهجوم بوقت مبكر رغبة منه بتهديد المرمى، وهو ما فرض على المنتخب السعودي لبدء دفاعاته من وسط الملعب لمنع “الساموراي” من تحقيق مبتغاه. ولم ترتق المحاولات اليابانية لدرجة الخطورة على مرمى العويس، فيما انتظر الهجوم السعودي مرور نصف الوقت حتى يبدأ بالتقدم، وانطلق السهلاوي من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء لكنه سدد بمكان تواجد الحارس. قبل أن تمر عرضية الشهراني العرضية أمام المرمى قبل أن تجدها قدم زميل.2850898_big-lnd

في اللحظات الأخيرة من الشوط، لاحت فرصة يابانية وسددت الكرة لترتد من عبدالملك الخيبري لتكون ركلة الجزاء التي نفذها هيروشي كيوتاكي وسددها عن يمين الحارس، هدف اليابان الأول (45).

في الشوط الثاني استمر الهجوم الياباني في الربع الأول بحثا عن تعزيز النتيجة بسرعة، وبعد أن أدرك السعودي الطريقة المناسبة بدأ بفرض السيطرة النسبية على الملعب مع مشاركة فهد المولد ثم الرويلي، ومن ثم ناصر الشمراني، لكن لم تبلغ أي من المحاولات درجة التهديد الحقيقي، فيما ظلت المرتدات اليابانية تنذر بالخطر، ومن واحدة اندفع ناجاتومو من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية مرت من الجميع وقابلها المتحرر من الرقابة جينكي هاراجوتشي ليسدد نحو الشباك، الهدف الثاني (80). وفي اللحظات الأخيرة تمكن المنتخب السعودي من تقليص النتيجة، حين تسلم الشمراني تمريرة ذكية داخل المنطقة فسدد كرة قوية لترتد من الحارس أمام عمر هوساوي الذي سددها لتمر من الدفاع وتجتاز خط المرمى، هدف السعودية الأول (90).

الصين 0-0 قطر2850947_big-lnd

وفي مباراة الصين وقطر، عرف الشوط الأول سيطرة صينية مع اعتماد منتخب قطر على الدفاع، فشهدنا لأول تهديد من منتخب قطر بعد ركنية استغلها الهيدوس وحاول التسديد برأسية، لتنتهي الكرة عند سوريا الذي ضيّع تسجيل الهدف الأول لما سدد كرة ضعيفة بالعقب. وواصل منتخب الصين سيطرته على المباراة وكان أكثر خطورة عن طريق الكرات الثابتة، وبعد عمل هجومي جميل من المنتخب الصيني انتهت من خلاله الكرة عند جيانج زهيبنج لكن تسديدة الأخير مرة فوق العارضة الأفقية للحارس سعد الشيب. وتواصلت محاولات من الصين وقطر في نهاية الشوط الأول وسدد محمد موسى كرة قوية انتهت في أحضان الحارس الصيني.

بداية الشوط الثاني كانت لصالح منتخب الصين حين شهدنا لأخطر فرصة في المباراة لصالح المنتخب المحلي لما استغل هو جسي كرة من ركنية وسدد برأسية قوية كانت متوجهة للشباك لولا تدخل سعد الشيب الذي أخرجها للركنية. وبعد هذه اللقطة، استفاق المنتخب القطري وحاول عن طريق تاباتا الذي سدد بقوة لكن الحارس أخرج الكرة إلى الركنية، رد عليه الصيني كاو يوندنينج الذي توغل داخل منطقة العمليات لكن تسديدته لامست الشباك الصغيرة. وكاد الصين أن يسجل هدفاً قاتلاً في آخر الدقائق لما لمست تسديدة القائد زهينج زهي القائم الأيمن لحارس مرمى قطر.

2850919_big-lnd

مباريات اليوم

اليابان 2-1 السعودية

كوريا الجنوبية 2-1 أوزبكستان

الصين 0–0 قطر

تايلندا 2-2 أستراليا

سوريا 0-0 إيران

الإمارات 2-0 العراق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *