الرئيسية / رئيسي / الرؤساء الثلاثة يهنئون ترامب بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية
الرؤساء الثلاثة

الرؤساء الثلاثة يهنئون ترامب بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية

 

(المستقلة).. هنأ رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب العراقيين دونالد ترامب الذي انتخب رئيسا للولايات المتحدة الامريكية اليوم الاربعاء.

وبعث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، برقية تهنئة إلى ترامب بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، جاء فيها ”  باسمي شخصيا وباسم شعب وحكومة العراق، أعرب لكم وللشعب الامريكي الصديق عن اصدق التهاني بانتخابكم رئيسا للولايات المتحدة الامريكية متمنيا لكم كل النجاح ولبلادكم كل التقدم والسلام والازدهار وللعلاقات بين بلدينا المزيد من القوة والتعاون المشترك”.

من جانبه هنأ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، دونالد ترامب بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة الامريكية.

واكد العبادي ان العراق يحارب الارهاب في مقدمة دول العالم ويحقق انتصارات باهرة في سحق ارهاب داعش ببطولات وتضحيات ابنائه.

واعرب عن تطلعه ” الى استمرار العالم والولايات المتحدة في الوقوف مع العراق في مواجهة الارهاب الذي لا يهدد بلدنا وحسب بل والعالم اجمع”.

واضاف ” كما نتطلع الى ان تشهد العلاقات بين بلدينا المزيد من التعاون في جميع المجالات لما فيه مصلحة شعبينا”.

وقال رئيس البرلمان سليم الجبوري، في معرض تهنأته الشعب الاميركي بمناسبة اختيارهم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الاميركية “اهنئكم، اصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب العراقي، بمناسبة اختياركم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الاميركية”.

واعرب الجبوري عن الامل ” ان تشهد السنوات الاربع المقبلة مكاسب عديدة لمنطقة الشرق الاوسط والعراق، لاسيما في ملف مكافحة الارهاب والقضاء على تنظيم داعش، وبما يضمن امن واستقرار المنطقة والعالم”.

كما اكد “ان العلاقات الودية الوثيقة التي تربط بين الولايات المتحدة الاميركية وجمهورية العراق والمستندة الى اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين، ستكون المنطلق من اجل توسيع وتمتين الروابط بين البلدين الصديقين، وعلى كافة الميادين، السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *