الرئيسية / امنية / الجنايات المركزية تحكم بالإعدام على أفراد قاطع بعقوبة التابع لـ”داعش”
محكمة

الجنايات المركزية تحكم بالإعدام على أفراد قاطع بعقوبة التابع لـ”داعش”

 

(المستقلة)..أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد أحكاماً بالإعدام على قائد في تنظيم داعش الإرهابي وأعضاء مفرزتي اغتيال تابعتين له.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمي للسلطة القضائية، إن “الهيئة الثانية لمحكمة الجنايات المركزية في بغداد نظرت دعوى مجموعة تعمل في تنظيم داعش الإرهابي اتهمت بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية”.

وتابع بيرقدار أن “المجموعة تتألف مما يسمى بأمير قاطع ابو ذر الغفاري المسؤول عن نشاطات “داعش” في بعقوبة اضافة إلى عشرة متهمين آخرين موزعين على مفرزتين”، لافتاً إلى أن “احدهم كان يتولى عملية نقل الأسلحة والعبوات إلى الإرهابيين”.

وأوضح أن “الجهات التحقيقية تمكنت من الوصول إلى الأسلحة التي كانت المفرزتين تستخدمهما في العمليات، ومبالغ (كفالات) وهي المستحقات المالية التي تمنح إلى عناصر التنظيم، وورشة كبيرة لتفخيخ العجلات”.

وأشار بيرقدار إلى أن “القبض على مسؤول هذا القاطع جاء بجهد تحقيقي واستخباري، وضبطت بحوزته هوية احوال شخصية مزوّرة تساعده على التنقل بين نقاط التفتيش”.

واستطرد أن “هاتين المفرزتين متهمتان بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بينها اغتيال مستشار محافظ ديالى سنة 2015، اضافة إلى قتل عناصر في القوات الامنية وموظفين حكوميين”.

ومضى بيرقدار إلى أن “محكمة الجنايات قضت بإعدام المتهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، مشددا على “وجود نحو عشر قضايا أخرى بحقهم جميعها إرهابية أيضاً ستحسم تباعاً”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *