الرئيسية / تنبيهات / الجربا يتهم الجكومة بالتقصير في تسليح ودعم الحشد العشائري
احمد الجربا

الجربا يتهم الجكومة بالتقصير في تسليح ودعم الحشد العشائري

(المستقلة)..اتهم النائب احمد الجربا عن محافظة نينوى الحكومة بالتقصير في الجانب التسليحي واللوجستي  للحشد العشائري من ابناء نينوى .

وقال الجربا: هناك قصور واضح من الحكومة والتحالف الدولي في تسليح  ابناء نينوى وهذا واضحا لنا ولأبناء نينوى ، حيث لم تقم الحكومة لحد يومنا هذا بإعطاء تسليح يتمكن من خلاله ابناء الحشد العشائري تحرير مدنهم ومشاركة اخوانهم من ابناء القوات المسلحة في قتال الاٍرهاب الداعشي .

واستغرب الجربا تجاهل الحكومة والتحالف الدولي مطالبتنا المستمرة بتسليح مقاتلينا والذين هم على الاستعداد التام لبذل ارواحهم ودمائهم رخيصة من اجل تحرير محافظتهم من براثن عصابات داعش الارهابية فضلا عن كونهم اصحاب الارض وهم اعرف بجغرافية مدينتهم والتركيبة السكانية لها، مما يسهل عمليات التحرير وبأقل الخسائر بالاضافة الى التميز بين الارهابين والأبرياء .

وقال اننا نرى مدى الدعم الكبير الذي يقدمة التحالف الدولي للبشمركة، بينما لم يقم باي دعم ولو كان بسيط للحشد العشائري على الرغم من مطالبتنا المستمرة لهم.

وطالب الجربا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الإسراع في تسليح الحشد العشائري أسوة بالتسليح الكبير الذي تقدمة الحكومة للحشد الشعبي من اجل تمكينهم من تحرير مدنهم والمساهمة في مسك الارض لضمان عدم عودة الاٍرهاب مجددا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *