الرئيسية / سياسية / الجبوري يبحث مع كوبيتش الوضع السياسي في البلاد ما بعد داعش
a54z5006

الجبوري يبحث مع كوبيتش الوضع السياسي في البلاد ما بعد داعش

 

(المستقلة)..بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، مع ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش ابرز مستجدات الوضعين الامني والسياسي في العراق والمنطقة.

كما بحث الجانبان ،حسب بيان عن مكتب الجبوري، عمليات  التحرير الجارية في مدينة الموصل ودور الامم المتحدة في رسم ملامح المشهد السياسي ومستقبل المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي والوصول الى رؤية وطنية جامعة تساهم في طي صفحة داعش السوداء والانطلاق نحو الاستقرار والاعمار .

واكد رئيس البرلمان ان “قواتنا الامنية بكل صنوفها تقارع الارهاب وتكبده ابشع الخسائر وان تحرير الموصل باتت مسألة وقت بفضل جهود وتضحيات العراقيين”.

ودعا الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الى بذل اقصى الجهود لاغاثة النازحين وتقديم العون والمساندة الغذائية والصحية لهم، بعد ان زاد  تنظيم داعش الارهابي وتيرة استهدافه لهم بقصف المنازل وتفجير السيارات الملغمة في الاحياء المكتظة مما ادى الى سقوط جرحى ومصابين وهم بحاجة الى العنايةً وإلاهتمام.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي وخصوصا التسوية التي طرحتها اطراف عراقية بدعم اممي لأنهاء وتصفير المشاكل واحلال السلم العام في البلاد.

من جانبه اكد كوبيتش ان الامم المتحدة وبمساعدة المنظمات الدولية تسعى الى تقديم كل سبل العون والاغاثة للنازحين في الموصل، مؤكدا دعمها المستمر لكل الاطراف العراقية من اجل انهاء  العقبات التي تعترض عملية الاستقرار في العراق ويجاد مناخ ايجابي يساهم في تحديد اطار العملية السياسية في العراق بما يضمن تجاوز كافة الاخطاء التي رافقت المرحلة الماضية.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *