الرئيسية / اخر الاخبار / التحالف الوطني يقر نظامه الداخلي ويؤكد مساعيه لطمأنة الشركاء ومناقشة مقترحاتهم
التحالف الوطني

التحالف الوطني يقر نظامه الداخلي ويؤكد مساعيه لطمأنة الشركاء ومناقشة مقترحاتهم

(المستقلة)…. أعلن التحالف الوطني عن مصادقة هيئته العامة بالإجماع على نظامه الداخلي، وبارك تشريع قانون هيئة الحشد الشعبي بوصفها جزءاً لا يتجزأ من منظومة القوات المسلحة الوطنية ليكون ضامناً لحقوق منتسبيه ومنظماً لعملهم، أكد استمرار مساعيه لطمأنة باقي الشركاء ومناقشة مقترحاتهم.

وقال التحالف في بيان له تلتقه (المستقلة) اليوم  إن “اجتماع الهيئة العامة للتخالف الوطني بارك الانتصارات المتحققة بتحرير أجزاء واسعة من محافظة نينوى من سيطرة زمر داعش الإرهابية ضمن عمليات قادمون يا نينوى”، مطالباً القوى الوطنية العراقية كلها بضرورة “الوقوف إلى جانب القوات العسكرية من جيش وشرطة وبيشمركة والحشد الشعبي والعشائر بغية تحقيق النصر النهائي بتحرير محافظة نينوى”.

وأضاف أن “المجتمعين استمعوا لتقرير من رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة شرح فيه تطور سير العمليات العسكرية وما حققته قواتنا المسلحة وفصائل الحشد الشعبي البطلة من إنجازات”، مبيناً أن “الاجتماع بارك تشريع قانون ينظم هيئة الحشد الشعبي بوصفها جزءاً لا يتجزأ من منظومة القوات المسلحة التي تعمل لحفظ سياج الوطن وضمان أمنه واستقراره وينصف من لبّى النداء الوطني دفاعاً عن اراضيه ليكون ضامناً لحقوق منتسبيه ومنظماً لعملهم وسيستمر التحالف الوطني بمساعيه لطمأنة باقي الشركاء ومناقشة مقترحاتهم”.

وأوضح البيان  أن “الهيئة ناقشت العديد من الملفات الوطنية على الصعيدين الأمني والسياسي”، مؤكداً أن “أعضاء الهيئة العامة صادقوا على النظام الداخلي للتحالف، الكفيل بتحويله إلى مؤسسة وطنية فاعلة باعتباره الكتلة السياسية الأكبر في البلاد، مؤكدين على وحدة التحالف ومفعلين بدء اللجان العشر المنبثقة عن الاجتماعات السابقة بالعمل”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *