الرئيسية / طب و صحة / الأطفال المصابون بتوقف التنفس أثناء النوم أكثر عرضة للاكتئاب
920152921349197

الأطفال المصابون بتوقف التنفس أثناء النوم أكثر عرضة للاكتئاب

(المستقلة) … كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن القلق الشديد والاكتئاب والأفكار الانتحارية يمكن أن تكون بسبب توقف النفس أثناء النوم.
ووفقاً لمؤسسة النوم البريطانية، فإنه من بين 2% إلى 3% من الأطفال يعانون من توقف التنفس أثناء النوم وبين 10% و 20% من الذين يشخرون يعانون من تلك المشكلة.
وقال الدكتور كارول ماركوس، مدير مركز النوم فى مستشفى الأطفال فى فيلادلفيا، إن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة لتوقف التنفس أثناء النوم الذى يرفع من خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد، ومتلازمة داون أو غيرها من مشاكل النمو العصبى.
وتقدر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة أن 11% الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13-18 عاماً لديهم اضطراب اكتئابى، لافتين إلى أنه فى عام 2015، كان ما يقرب من 3 ملايين طفل تتراوح أعمارهم بين 12 و17 يعانون من الاكتئاب.
وأضاف الباحثون أن الاكتئاب يمكن أن يزيد من مخاطر تعاطى الطفل للمخدرات والانتحار، وهو ثالث سبب رئيسى للوفاة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عاماً، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  “CDC”. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإخبارى الأمريكى “Fox News”، وذلك فى السابع من شهر نوفمبر الحالى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *