الرئيسية / عربي و دولي / دولي / استطلاع للرأي يظهر تقدم ترامب على كلينتون قبل 4 أيام من الانتخابات
A combination photo shows Republican U.S. presidential nominee Donald Trump and Democratic presidential nominee Hillary Clinton during their third and final debate at UNLV in Las Vegas

استطلاع للرأي يظهر تقدم ترامب على كلينتون قبل 4 أيام من الانتخابات

(المستقلة) … أظهر استطلاع جديد للرأي العام الأمريكي أن مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب يتقدم على منافسته كلينتون بفارق كبير نسبيا، قبل 4 أيام فقط من انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشار موقع صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية إلى أن 47,5% من الناخبين الأمريكيين مستعدون للتصويت لصالح ترامب في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما يدعم 42,5% هيلاري كلينتون.

يذكر أن 2094 شخصا شاركوا في الاستطلاع الجديد الذي أجرته “لوس أنجلوس تايمز” الواقع مقرها في ولاية كاليفورنيا، معقل أنصار الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة.

وكان استطلاع آخر للرأي العام جرى في 1 نوفمبر/تشرين الثاني أظهر أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية تقدم على منافسته الديموقراطية بنقطة واحدة للمرة الأولى منذ مايو/أيار. وكشف الاستطلاع الذي أجرته شبكة “أي بي سي نيوز” وصحيفة “واشنطن بوست”، أيضا عن تراجع كلينتون 7 نقاط لدى شريحة الناخبين المتحمسين جدا لها. ونال ترامب، بحسب الاستطلاع المذكور، 46 % من الأصوات مقابل 45 % لكلينتون، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها على كلينتون في استطلاع للرأي.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن انتخابات الرئاسة الأمريكية ستجري على مرحلتين: أولا، سيصوت الناخبون في جميع الولايات في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، ثانيا، سيصوت مندوبو كافة الدوائر الانتخابية (وعددهم الإجمالي 538) لاختيار الرئيس. ويذكر أن المرشح الفائز في ولاية أمريكية يحصل على أصوات جميع مندوبي الدوائر الانتخابية في تلك الولاية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *