الرئيسية / اخر الاخبار / نائب عن كركوك يؤكد ارتباط حل أزمة النازحين في المحافظة بتحرير الحويجة
كركوك

نائب عن كركوك يؤكد ارتباط حل أزمة النازحين في المحافظة بتحرير الحويجة

(المستقلة) … أكد النائب عن المكون العربي في محافظة كركوك خالد المفرجي أن حل أزمة النازحين في المحافظة يرتبط بتحرير قضاء الحويجة من تنظيم داعش ، مشيرا الى الاتفاق مع إدارة المحافظة على تخفيف الإجراءات في التعامل مع نازحي جنوب غربي كركوك.

وقال المفرجي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الخميس إنه التقى محافظ كركوك نجم الدين كريم “برفقة وفد ضم النواب آلا طالباني وشوان داودي وبيستون زنكنة وريبوار طه ومحمد تميم وبحضور المحلل السياسي ابراهيم الصميدعي”، مبينا أن “اللقاء الذي ساده جو من التفاهم والتنسيق الايجابي، بحث الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية وجهود اغاثة النازحين وايوائهم في ظل التحديات الاقتصادية وعدم حصول كركوك ودوائرها الخدمية على الدعم اللازم لمواجهة الضغوطات التي تتعرض لها المحافظة بالإضافة لبحث استحقاق مواطني كركوك في ضمان اجراء انتخابات محلية”.

وأضاف المفرجي “أننا اتفقنا على تخفيف بعض الاجراءات في مجال التعامل مع النازحين من جنوبي كركوك وغربيها الذين يتواجدون في مخيمات النزوح في داقوق ونزراوه جنوبي كركوك وشرقيها عبر تسهيل خروجهم من المخيمات لممارسة اعمالهم ووظائفهم الرسمية”.

وأكد المفرجي أن “لا حل لأزمة النازحين من اهالي الحويجة والنواحي التابعة لها جنوبي كركوك وغربيها الا بسرعة تحرير المنطقة وعودة النازحين اليها”، لافتا الى أن “جميع النازحين في مناطق التماس بين البيشمركة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها والذين اجبروا نتيجة الاحداث الامنية سيتم اعادتهم لقراهم ومدنهم بعد تحرير الحويجة وضمان تحقيق الامن وعدم وجود تهديد على كركوك بالمستقبل القريب”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *