الرئيسية / اخر الاخبار / محكمة أميركية تصدر حكماً بالسجن المؤبد بحق عراقي بتهمة دعم داعش
%d9%85%d8%ad%d9%83%d9%85%d8%a9

محكمة أميركية تصدر حكماً بالسجن المؤبد بحق عراقي بتهمة دعم داعش

(المستقلة)… أصدرت محكمة مدينة هيوستن في ولاية تكساس الاميركية حكماً بالسجن لمدة 20 عاماً ضد مهاجر عراقي اُدين بتهمةِ تقديم دعم وإسناد لتنظيم (داعش) خلال العامين الماضيين .

وقالت هيئة الادعاء العام لمحكمة هيوستن بولاية تكساس في بيان لها نشرته اليوم “رويترز” أن “المدعو عمر فرج سعيد الحردان، 24 عاماً أدين اليوم بجريمة محاولة تقديم إسناد مادي لتنظيم (داعش) وعرض نفسه للتطوع في صفوف التنظيم”، مبينة أن “المحكمة قررت إنزال عقوبة السجن 20 عاماً بحقه، في محاكمة بدأت منذ 17 كانون الثاني الماضي”.

وأضافت الهيئة، أن “مجريات هذه القضية بدأت عندما قام عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي بالتحقيق في اتصالات أجراها الحردان عام 2014 مع شخص من كاليفورنيا كان يظنه بأنه مرتبط بمجموعة جبهة النصرة المسلحة في سوريا”، مشيرة الى أن “الحردان وخلال مناقشات اجراها مع مؤتمن موثوق للمدة بين عامي 2014 و 2015 كشف له بأنه يخطط للسفر لغرض الالتحاق بتنظيم (داعش) وتقديم الإسناد له”.

وتابعت الهيئة، أن “الحردان كشف ايضاً بأنه تدرب على كيفية صنع اجهزة التفجير عن بعد عرضه لوحة مفاتيح صنعها بنفسه كجهاز تحكم”.

يذكر أن الحردان دخل الولايات المتحدة كلاجئ عراقي عام 2009 بعد قضاء فترة في معسكر للاجئين في الاردن ومنح بعد ذلك اقامة دائمية رسمية في الولايات المتحدة قبل أن يتم اعتقاله في هذه القضية في كانون الثاني الماضي في تكساس . (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *