الرئيسية / رئيسي / التحالف الوطني يشكل غرفة عمليات لرصد تحركات معركة الموصل

التحالف الوطني يشكل غرفة عمليات لرصد تحركات معركة الموصل

(المستقلة).. قررت الهيئة السياسية للتحالف الوطني تشكيل “غرفة عمليات سياسية مشتركة”  لرصد تحركات المعركة وبلورة موقف سياسي وخطاب وطني موحد داعم للمعركة ضد الارهاب واعداء العراق.

ودعا التحالف الوطني في اعقاب اجتماع هيئته السياسية ،امس الثلاثاء، وسائل الاعلام الوطنية ونظيراتها من وسائل الاعلام الاقليمية والدولية الى تحمل مسؤولياتها المهنية في ابراز بسالة القوات العراقية التي تخوض اشرس المعارك ،وطالبها بعكس الصورة الحقيقية لتوحد العراقيين واجماعهم على مواجهة العصابات الداعشية..

اكد التحالف دعمه كافة الجهود المبذولة من قبل القطعات العسكرية العراقية والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في معركة الحسم مع عصابات داعش الارهابية ،ودعا الى تحشيد كافة الامكانات السياسية والشعبية والاعلامية والتعبوية لدعم المعركة وتوفير كافة الامكانات اللازمة للانتصار والحفاظ على سلامة المدنيين وتأمين منافذ أمنة لأي موجة نزوح متوقعة..

واثنى التحالف الوطني على الدور الذي لعبته الحكومة الاتحادية في توظيف كل الطاقات الوطنية في سبيل تحقيق الانتصار والأشادة بالمشاركة الفاعلة لأبناء الموصل بكافة مكوناتهم من العرب والكرد والتركمان والشبك والمسيحيين والايزديين وغيرهم في هذه المعركة المصيرية وتصديهم لعصابات داعش الارهابية..

وحذر من استبدال الاحتلال الداعشي للاراضي العراقية باحتلال آخر من دولة اجنبية ، مؤكدا دعمه موقف رئيس مجلس الوزراء في ضرورة سحب القوات التركية من العراق حالآ دون شروط مسبقة مع التأكيد على حرص العراق الدائم على بناء افضل العلاقات مع دول الجوار بما يعزز السيادة الوطنية والاحترام المتبادل ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *