الرئيسية / اخر الاخبار / الامم المتحدة تجدد دعمها للحكومة بحربها ضد داعش وتدعو لحماية المدنيين
%d9%85%d8%b9%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b5%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86

الامم المتحدة تجدد دعمها للحكومة بحربها ضد داعش وتدعو لحماية المدنيين

(المستقلة)…جددت الامم المتحدة دعمها للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم داعش، ودعت الى حماية المدنيين وتوفير مراكز للنازحين .

وقال نائب ممثل الامين العام للامم المتحدة جورج بوستن في تصريح صحفي تابعته (المستقلة) اليوم على هامش لقائه رئيس لجنة الامن والدفاع، حاكم الزاملي، إنه “اردت اليوم من خلال لقائنا مع لجنة الامن والدفاع البرلمانية، التعبير عن دعم ومساندة بعثة الامم المتحدة للعراق”، مؤكداً “اننا نعرب عن سرورنا عن ما نراه من وحدة الصف الوطني بشأن هذا العمل الجبار الذي يقوم به الجيش العراقي والقطعات المتعاونة معها من عشائر وبشمركة وحشود اخرى”.

واضاف بوستن، أن “هناك رغبة مشتركة لدى الجميع للحفاظ على سلامة المدنيين في الموصل”، مشددا على، ضرورة “ايجاد المأوى والحماية لكل الذين سيخرجون من المدينة وضمان عودتهم لديارهم سالمين بعد التحرير”.

وقال رئيس لجنة الامن والدفاع، حاكم الزاملي، إن “زيارة ميدانية سيقوم بها وفد نيابي من اللجنة الى القوات المشاركة بعمليات تحرير الموصل، يوم غد الاربعاء”.

وكان العبادي أعلن أمس انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية .(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *