اخبار العراق على مدار الساعة|الخميس, أبريل 24, 2014
الرئيسية » عامة » منوعات » جامعة ميسان توقع اتفاقية توأمة علمية مع جامعة الصين للبترول

جامعة ميسان توقع اتفاقية توأمة علمية مع جامعة الصين للبترول 

جامعة-ميسان

العمار ( إيبا ).. أبرمت جامعة ميسان اتفاقية توأمة مع جامعة بكين الصينية للبترول، بهدف فتح قنوات التواصل مع الجامعات الدولية والمتخصصة في مجالات النفط والطاقة.

 وقال رئيس جامعة ميسان الدكتور صبيح التميمي، إن الاتفاقية مع جامعة بكين الصينية للبترول تأتي في إطار إستراتيجية تعمل عليها الجامعة بتوطيد العلاقات العلمية والأكاديمية مع مختلف الجامعات الدولية الرصينة، مبينا أهمية التواصل مع المؤسسات والجامعات والمراكز البحثية المتخصصة في مجالات النفط والطاقة في مختلف دول المنطقة والعالم.

وأضاف أن جامعة ميسان تعمل على استثمار الإمكانيات المتوفرة في الجامعة الصينية المتخصصة بما يسهم بتقديم الحلول والعلاجات التي قد يعاني منها القطاع النفطي ومجالات الطاقة المختلفة في العراق، فضلا عن ما ستقدمه هذه الاتفاقية من فرصة الاطلاع على احدث التجارب والتقنيات في المراكز البحثية الصينية في مجال تدريب وإعداد الملاكات الأكاديمية.

وتضمنت الاتفاقية التأكيد على تفعيل عملية التواصل مع شركة بتروجاينة التي ستشرف على الحقول النفطية في المحافظة وكلية هندسة النفط في ميسان بهدف زج طلبة الكلية بدورات تأهيلية في الحقول النفطية التي تشرف عليها الشركة.

من جهته أبدى الجانب الصيني استعداد جامعته، للتعاون العلمي وترصين العلاقات الأكاديمية مع جامعة ميسان بما يخدم القطاع النفطي للبلدين، وتبادل الخبرات والاطلاع على مستويات باحثي الجامعتين.(النهاية)

اضافة تعليق