اخبار العراق على مدار الساعة|الخميس, أبريل 24, 2014
الرئيسية » اخر الاخبار » البرلمان يعلن عن صرف الرواتب التقاعدية لاعضاء المجالس المحلية الاسبوع الجاري

البرلمان يعلن عن صرف الرواتب التقاعدية لاعضاء المجالس المحلية الاسبوع الجاري 

عدي العوادي

بغداد (إيبا)… اعلنت اللجنة الخاصة بالرواتب التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية عن ان الرواتب التقاعدية لأعضاء المجالس ستصرف الاسبوع الجاري .

وقال عضو اللجنة الخاصة بالرواتب التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية عواد العوادي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب انه “سيتم خلال الاسبوع الحالي صرف الرواتب التقاعدية للمجالس المحلية التي تم ايقافها العام الماضي”.

واضاف العوادي انه “قد وصل اليوم كتاب من الامانة العامة لمجلس الوزراء لصرف رواتب المتقاعدين الذين تم ايقاف رواتبهم منذ اكثر من سنة وهم من العائلات العراقية من المحافظات كافة ومن الموظفين الذين تم تقديم استقالاتهم و تسلموا رواتب تقاعدية لمدة سنتين”.

واضاف العوادي ان “الكثير من العوائل تأثرت بايقاف صرف هذه الرواتب و ان قرار الصرف جاء بعد استكمال الاجراءات القانونية في الامانة العامة وهيئة التقاعد وبعد ان كانت هناك استضافة لهيئة التقاعد وزيارات متكررة للأمانة العامة لمجلس الوزراء وتبليغها من قبل اللجنة والبرلمان بضرورة صرف الرواتب كحقوق مكتسبة لابناء الشعب “، واصفاً ان “هذه  بشرى للعوائل المتضررة  و البالغة 5600 عائلة والذين تم ايقاف رواتبهم لمدة سنة”.

واشار الى انه “تم اليوم ايضا توجيه كتاب الى هيئة التقاعد ووزارة المالية التي استجابت لصرف الرواتب واستكملت كافة الاجراءات القانونية وسيتم اطلاقها خلال الاسبوع الحالي”.

وتابع العوادي انه “وبرغم ان الكثيرين يريدون من هذا الموضوع فرصة للمزايدة الا ان صرف الرواتب تم بتظافر كل الجهود”، موضحا، ان “الرواتب جرى ايقافها من قبل اللجنة المالية عندما ادرجت المادة 40 في موازنة عام 2012 وكان دخول هذه المادة في الموازنة دخولا خاطئا وغير مدروس وتفاجأ المجلس بها وكذلك المحكمة الاتحادية وتم  الغاؤها كونها غير قانونية”.

وكان مجلس النواب قد صوت مطلع العام الماضي على إيقاف تنفيذ قرار سابق اتخذه عام 2010 في ضوء تعديله قانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008، ويقضي التعديل السابق بشمول كل من عمل في مجالس محلية لمدة ستة أشهر فما فوق بحقوق تقاعدية تحتسب على أساس درجة معاون مدير عام .(النهاية)

اضافة تعليق