اخبار العراق على مدار الساعة|الجمعة, أبريل 25, 2014
الرئيسية » اخر الاخبار » محافظ بغداد يمهل السباعية اسبوعا لتحقيق مطالب المفصولين السياسيين في الوسط والجنوب

محافظ بغداد يمهل السباعية اسبوعا لتحقيق مطالب المفصولين السياسيين في الوسط والجنوب 

محافظ بغداد

بغداد (إيبا)…امهل محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق اللجنة السباعية التي شكلتها الحكومة للنظر في مطالب المتظاهرين سبعة ايام لتلبة مطالب المفصولين السياسيين في المحافظات الوسطى والجنوبية.

وقال عبد الرزاق في المؤتمر الصحفي لمحافظي بغداد وعدد من محافظات الفرات الاوسط في بغداد اليوم الاربعاء انه “من واجب اللجنة السباعية العمل على تخصيص رواتب تقاعدية للمفصولين السياسيين وتوفير الحياة الكريمة لهم للتضحيات التي بذلوها في زمن النظام المباد”.

وشدد على ان “اسقاط الحكومة في الوقت الحالي سيولد فراغا دستوريا في البلاد ولا يزال امام الحكومة عام كامل من العمل في فترتها الدستورية حيث ينص الدستور على بقائها لمدة اربع سنوات بعد تشكيلها بعيد الانتخابات النيابية”.

واشار الى انه “لا توجد لدى الحكومة مشكلة في التجاوب مع مطالب المتظاهرين شرط سماعهم لكافة الآراء وليس بأذن واحدة ومراجعة بعض مطالبها التي لا تصب في خدمة البلاد”.

واوضح عبد الرزاق انه “لا يمكن ان يلغى قانون تجريم بشكل كامل ولا شمول كافة الارهابيين وقتلة الشعب بقانون العفو العام لان وراء مثل هكذا خطوات نتائج كارثية لا تحمد عقباها”.

وتشهد عدة محافظات تظاهرات منذ أكثر من شهر تقريبا تطالب الحكومة بعدة مطالبات من بينها إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة 4من قانون مكافحة الإرهاب وإصدار قانون العفو العام وغيرها. (النهاية)

اضافة تعليق