اخبار العراق على مدار الساعة|الخميس, أبريل 24, 2014
الرئيسية » اخر الاخبار » البنك المركزي يخير مصرف الوركاء بين التصفية ودفع 200 مليار دينار

البنك المركزي يخير مصرف الوركاء بين التصفية ودفع 200 مليار دينار 

wa

بغداد ( إيبا )..  وجه البنك المركزي العراقي إنذارا بالتصفية لمصرف الوركاء للاستثمار والتمويل ما لم يسدد مبلغ 200 مليار دينار عراقي قبل نهاية الشهر الحالي.

 وذكر بيان صدر عن البنك المركزي العراقي تلقت وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. نسخة منه إن “مصرف الوركاء للاستثمار والتمويل واجه عدة مشاكل وارتكبت إدارته أخطاء عديدة الأمر الذي استدعى قيام البنك المركزي العراقي بفرض الوصاية عليه وبدء الفعل الجدي بتصفيته “، مبينا أن “كبار المساهمين في المصرف عرضوا عدة مقترحات لإعادة تأهيله “.

وأضاف “ان البنك درس خياري التصفية وإعادة التأهيل في ظل الحرص الشديد على مصالح المودعين وحقوقهم “، مشيرا إلى ” أنه لاحظ أن تصفية المصرف تعرض حقوق المساهمين للخطر “.

واوضح البيان “ان البنك اكد أن إبقاء مصرف الوركاء على هذه الحالة أمر ينافي توجهات البنك المركزي في بناء جهاز مصرفي عراقي رصين وتعزيز الثقة به”، لافتا إلى ” أنه قرر توجيه إنذار إلى مصرف الوركاء لغاية الـ31 من كانون الأول الحالي، ليسدد ما اتفق عليه بإيداع مبلغ مائتي مليار دينار في ضوء ما تم اللقاء معه, وبعكسه يتخذ البنك المركزي الإجراءات اللازمة لتصفيته “. (النهاية)

رد على البنك المركزي يخير مصرف الوركاء بين التصفية ودفع 200 مليار دينار

  1. احد المودعين المظلومين

    يا ناس يا عالم فلوسنا صارلها سنتين محجوزه بالمصرف …..و خيار التصفيه راح ايرجعنه فلوسنه لو راح اتصير قسمة غرماء و تروح الفلوس …ارجو الاجابه.

اضافة تعليق