الرئيسية / اتصل بنا

اتصل بنا

وكالة الصحافة المستقلة – إيبا
( INDEPENDENT PRESS AGENCY ( IPA

ارقام الهواتف

رئيس التحرير :  009647809291304

         الادارة والاعلانات : 009647809291305

                        009647706805702

الايميل : ipa_news@yahoo.com

3 تعليقات

  1. د كرار حيدر الموسوي

    النائبة فيان دخيل تبكي لكسر الشيشة وللهفة الملهوف

    النائبة (فيان دخيل) تبكي لكسر الشيشة وللهفة الملهوف قبل دخول عصابات داعش الى سنجار، ظهرت على احدى القنوات، النائبة (فيان دخيل) الممثلة عن الطائفة الازيدية في البرلمان العراقي، و قالت ان حكومة كردستان و البيشمركه هم الذين يحمون الاقلية اليزيدية في سنجار. و اتهمت الحكومة بانها حكومة فاشلة. وفي جلسة اليوم مثلت (فيان دخيل) وسط عدد من النائبات الكرديات وبعض النائبات و النواب، فصلاً تمثيلياً كان عيارة عن خطاب (بالصراخ) حول مأساه الازيديين.
    انتهى الفصل بلقطة اظهرت انهيار النائبة (فيان) وسكوتها عن الصراخ. (انتهى المشهد التمثيلي)…. .
    و الآن من حقنا التعليق على هذا المشهد المفعم بالصراخ و العواطف الانفعالية غير المبررة فأقول: —
    1. ان المواقف الصعبة تناقش بأعلى درجات ضبط النفس و بكل هدوء، للوصول الى الحلول المطلوبة.
    2. يجب الاجابة على السؤال التالي:
    ألم يكن البرلمان العراقي برآىسة (اسامة النجيفي)، أكبر معرقل لدور الحكومة من خلال الوقوف بوجه تشريع العديد من القوانين التي تسهل عمل الحكومة؟.
    3. الشعب العراقي مضت عليه اكثر من عشرة سنوات، و هو يذبح بالجملة، و لم نشاهد النائبة (فيان) تخطب بمثل هذه الانفعالية و الحماس.
    4. تبرع عشرون نائب و نائبة بنصف رواتبهم الشهرية لمساعدة النازحين، و عند قراءة اسماء المتبرعين لم يكن اسم (فيان) من بينهم.
    اليست هذه مزايدات تحت غطاء المشاعر الانسانية؟.
    5- الم تكوني عراقيه قبل ان تكوني ازيديه
    6_ اين فيان من اعدام 1500 شاب شيعي من طلاب معسكر سبايكر قبل اسابيع من قبل الدواعش اليس هؤلاء عراقين.
    7_ الم تعلم فيان ان هؤلاء الدواعش بنظر مسعود ثوار وليس ارهابين وقادتهم السياسين والداعمين لهم في اربيل امثال اثيل النجيفي الي حظر مؤتمر عمان لدعم الدواعش وعلي حاتم السلمان الان هو ايضا في اربيل وهم مطلوبين للقضاء العراقي لماذا لا تطلب من مسعود تسليمهم للحكومه المركزيه.
    8_ اليس فيان هي من كانت تطالب بعدم تسليح الجيش العراقي في المرحله الماضيه
    هذة الامرأة المائعة تريد أن تحصل على كل “شئ” بأية و سيلة كانت. بالامس بكت على ما حصل لقومها و بعدها ذهبت الى أحضان الذين سلموا قومها الايزدي الى داعش و بعدهاهذة السيدة صدقت أكاذيب بعض المهلهلين وبدأت تعمل المستحيل من أجل جائزة نوبل و اخرها كانت الكتابة عن التسامح بين العراقيين. و من سذاجتها و قعت في الفخ و بدأت تلعب على حبال عديدة و بالضد من رئيسها و ولي نعمتها السيد الرئيس مسعود البارزاني.فبينما البارزاني يتحدث عن الاستقلال نراها تنشر مقالا على جريدة عربية تتحدث فيها عن وحدة العراق و عراقيتها الاصيلة بعيدا عن طموحات و تخطيطات البارزاني.ليس هذا فقط بل أنها بدأت تعمل على العكس من رغبات و أماني قومها الايزدي. ففي الوقت الذي يعلم القاصي و الداني أن السعودية هي التي حركت داعش نراها تقوم بزيارة سفير السعودية في العراق و تمنحة جائزة بأسم الايزديين على أساس أن السعودية تدعم الايزديين. نعم السعودية تدعم الايزديين من خلال تسليمهم الى داعش و أسرهم و سبيهم و التجاوز على حرائر الايزديات. أنها أستمدت فكرتها حول التسامح من السيد الرئيس مسعود البارزاني و تناست أن البارزاني و في زمن رئاستة المؤقتة للعراق و في زمن ربط الاقليم ببغداد تحدث كثيرا عن التسامح و أقام مؤتمرا في أربيل بأسم التسامح. ترى لماذا تريد دخيل أن تصبح كاتبة و لماذا بدأت تنشر عن وحدة العراق و رفض تقسيمة و لماذا ذهبت الى السفير السعودي؟؟ و لماذا تشر ضد سياسية رئيسها و رئيس حزبها و لماذا تريد العراق الموحد في حين البارزاني يريد تقسيم العراق و استقلال كوردستان؟
    ماذا تريدين وعن ماذا تبحثين وبمن تستعينين وهل انت غبية ام تتغابين وكم خسرتي وكم ستخسرين وال يكفيكي ماتفعلين, ااصببتي بالعمى ام شربتي معتق لابوال بعرانهم الا تعلمي من اغتصب اهلك ومن سبى شاباتكم وجميلاتكم ومن طهرهن وباي عرف واي فتوى الم تكن وهابية يا غبية ومن يكون سبهان اللي تستعينين به ويا حسافة على دموع التماسيح و التي بردت حرارتها بالملايين وليس للمساعدة بل من اجل الذل والهوان وأسالي مايدعونه الملك طلال وماذا يريد بمليون دولار وانت تتبرعين باللقاء ومن اجل حفنه الدولارات وسؤالي هل انت حرة ام اكتسحتكي الامواج الاستخرائية للدولة السعورية ؟؟؟؟تكريم السفير السعودي النائبة فيان دخيل,اجتمع سعادة سفير المملكة العربية السعودية السيد ثامر بن سبهان ال سبهان مع كل من النائبة فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي والشيخ شامو شيخو عضو برلمان كوردستان والسيد كريم سليمان مسؤول القسم الثقافي في فرع الشيخان وتداول الوفد الايزيدي مع سعادة السفير الوضع العام ووضع الايزيدية بشكل خاص ودور السعودية في تقديم المساعدة على كافة الاصعدة وكما تطرق الاجتماع الى مواضيع عديدة مشتركة(ماهي بالله عليكي يانائبة عراقية)
    وبدوره قدم سعادة السفير السبهان تعازيه الحارة بما حصل للايزيديين واكد على ان الموقف الرسمي للسعودية هو ضد تنظيم داعش الارهابي وقد تم اصدار فتاوة عديدة بتحريم قتل الايزيديين او سبي نساءهم…هسه ايرجعهن ويه النغولة وبعد اغتصابهن وطهورهن واللعب بهن وحاشى ان تكوني انت شريفة ولاعفيفة لتقبلي هذا اذا ماكنتي انتي واجهة جديدة لبيع اهلكي واخواتك وابناء جلدتكي؟؟؟؟؟؟ولايسعنا الا ان نسأل لقاء وردي كيف تدبرت امورها مع امثال هؤلاء ولربما هذا فايروس برلماني معدي وخطير ومبرر ويسير لمن لايريد ان يبور نجمه بالاخير.
    فيان دخيل.. تلك النائبة التي ذرفت دموع التماسيح، وهي تتصنع الحزن والأسى على مالحق بابناء جلدتها من الايزيديين، وماتعرضوا له من جرائم ابادة جماعية وسبي للنساء وهتك للاعراض وسلب للممتلكات على ايدي عصابات داعش الارهابية.فيان دخيل.. تلك النائبة التي راحت تتاجر بقضية الايزيديين لصالح مسعود البارزاني، بعد ان اخفت حقائق مهمة، واهمها عدم ذكرها ان المسؤول الرئيسي عن سقوط سنجار هو مسعود البارزاني وقوات البيشمركة الكردية، ذلك لان قوات البيشمركة الكردية هي من كانت تتولى الملف الامني في سنجار منذ عشر سنوات مضت، ولو ان مقاتلي قوات البيشمركة قاتلوا عصابات داعش وقاوموا لمدة ثلاث ساعات فقط لا اكثر، بحسب مختصين، لتمكن الايزيديين من الهرب مع عوائلهم، دون الوقوع في قبضة “داعش”، ولكن الوقائع تشير الى ان قوات البيشمركة تلقت اوامرا من قياداتها، قبل هجوم داعش بساعات قليلة، تفيد بالانسحاب فورا من سنجار دون التعرض لاي من عناصر داعش، ليستيقظ الايزيديين صباحاً وهم تحت سطوة داعش.
    واللافت للانتباه ان النائبة “فيان دخيل” نشرت صورة ثنائية تجمعها بالسفير السعودي “ثامر السبهان”، على هامش لقاءه وفد الطائفة الايزيدية في اربيل، والسؤال هنا : هل ان عقدة النقص قد تملكت من “فيان دخيل”، فحبذت نشر صورتها مع السبهان، بغية التقليل من شعورها بالنقص الداخلي؟؟؟ام انها حاولت ان ترسل رسالة الى الرياض، مفادها “سبق وان افترست عبطان وها انا ذا افترس السبهان ” ؟؟ وما بين عبطان والسبهان تبقى “فيان” اداة لابتزاز الخرفان
    اما كان الاجدر بكي ان تشيدين بمن انقذ اهلك لاكما صرحتي يوما بعدم موافقتكي على مشاركة الحشد المقدس بعمليات التحرير-وهذه اللوثة جاءت من دولة الاستخراء السعورية ومرة اخرى اسأل هل انتي حرة:: الحشد يشرف على سلامة 354 ايزيدية تم تحريرهن في الفلوجة- حرّرت القوات الامنية 354 امرأة ايزيدية في مدينة الفلوجة التي أعلنت وزارة الدفاع العراقية استعادتها بالكامل.واكد ذلك مسؤول ايزيدي بحكومة إقليم كردستان، الأحد، بإن القوات العراقية تمكنت من تحرير 354 امرأة ايزيدية.وذكر مصدر مطلع ان مقاتلي الحشد الشعبي أمّنوا خروج المختطفات، وتأمين وصولهن الى مكان آمن.وقال المصدر ان الحشد الشعبي سيشرف على تسهيل عودتهن الى مناطقهن بعد اكمال الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة.وقال مدير شؤون الايزيدية هادي دوباني لوكالة الأنباء الألمانية إن “القوات العراقية المشاركة في عملية الفلوجة تمكنت من تحرير 354 امرأة ايزيدية من اللواتي تم اختطافهن من قبل مسلحي تنظيم داعش بعد سيطرتهم على منطقة سنجار في آب/اغسطس عام 2014. وأضاف أنهم” الآن بصدد ترتيب وتسهيل عودتهن إلى إقليم كردستان “،مشيرا إلى “إنهن موجودات الآن في منطقة العامرية بمدينة الفلوجة في حماية القوات العراقية”. يذكر أن مسلحي تنظيم داعش خطفوا أكثر من خمسة آلاف طفل وامرأة ايزيدية بعد سيطرتهم على سنجار فيما قتلوا المئات من الرجال.
    والحق يقال انها انسانةوتؤمن بالاسننة وتخاف من ضرس العقل الذي تسوس وأقتلعته واصبحت مطمئنة ؟؟؟ بأنها. انسانه . ذات شخصيه مزدوجة ميول اعتباطية و انها ليست . مُبدئيه إطلاقا وانظر الى البراهين:
    اولا: فيان مريضه بجنون العظمه وقد. ظهرت أعراضها من. خلال تصاويرها مع. الدبلوماسيين او. السياسيين و لكل. لقاءاتها ألغير الرسمية بل زيارات فضوليه لكي تتباهابها. امام العامة ، وأنها. تكذب. على شعبها الذي يعيش. الان في. وضع. لا. يحسد عليه ,ثانيا: رشحت. نفسها. لنيل. جائزة نوبل رغم. علمها التام بأنها لن. تفوز بها وتظاهرت. كالنعامة عندما. تغطي. رأسها بأنها لاتعلم بان الايزيديين يكرهونها ، وقد عبر. جميع. قراء صحيفتها من. خلال تغريدادتهم بأنها. خانت. شعبها الكوردي. ومجتمعها الايزيدي. لانها أصبحت. حجر. عثره في. طريق. الأخت ناديه مراد التي. تمتلك حضا اوفر من النائبه المليونيرة فيان دخيل التي كانت. من. أشد. أعداء. شامو شيخو باعتباره بعثي سابق وأياديه ملطخه بدماء البيشمركة ركه ،. الان نراها معلمه لرئيس. نادي لالش. في. دهوك .ثالثآ.:ان. الشخص الذي رشح السيدة فيان دخيل لجائزة نوبل هو.رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وهو. معروف بمسيرته التاريخية بانه عروبي. واسلاموي حتى النخاع ،. الجبوري يعلم. جيدا. بان. فيان لا تنال جائزه نوبل بل هدفه من ترشيحها هو تحريض. الايزيديين ضد. الإقليم ، لاعتقاد الايزيديين بان. البارتي هو الذي رشح السيدة فيان ،،،،
    السيدة النائب فيان دخيل مع المخرج الفرنسي الجنسية الصهيوني الأصل برنار-هنري ليفي^^^صورة تعتبر حميمية في فن السياسة بسبب القرب بين الشخصين,اليهودي برنار يسمونهُ الروس (الفيلسوف الدموي,مواقفه سيئة تجاه الإسلام ومشبوهة تجاه المظاهرات العربية.إذا كان رموز السياسة العراقية بهيج حال-بعد ليش نحجي وننتقد التدخلات – جماعتنه فاتحين الباب على مصراعيه للغريب…والسؤال ليس غريب فهل تدلينا على تصرفك الغريب هذا وهل تقولين ايضا انكسرت الشيشة لو مي رمان لومعجون طماطة يابرلمانية,ولاكن لاضير اذا كان الاقليم يستضيف القنصلية الاسرائلية في اربيل الحرة…….. هوه شدمر البلد غير الخونه امثال الاكراد ,من زمن صدام همه بالنهار وياك وبالليل ضدك مايلام بيهم من ضربهم الدكتاتور وخلاهم مثل الكلاب وهمه خانو العراق وانكار اصلهم ليس حبا للأرض ولا لمسعود انما كرها للعرب.ولعلمك ياعاهرة الاقليم والبيشمركه ولسوف تهرمين ولن تصلي لما تريدين وابدا ولو صافحتي بيريز اسوة بالعاهر سليم الجبوري ومسعود برزاني….ولابد من السؤال قبل الضرب بالنعال— في الامس النائبة فيان دخيل عن الحزب الديمقراطي الكردستاني مع سبهان واليوم مع الصهيوني برنارد هنري ليفي مؤسس الربيع العربي مع النائبة الايزيدية فيان دخيل ويبدو أن الصورة في كردستان,,,,,,,,,هذه الصورة في مهرجان كان السينمائية حيث تعرض فيلم البيشمركة ليفي برنارد الذي تم تصويرها في كوردستان يتناول الفيلم احدث عن دخول إرهابي داعش إلى موصل وصدهم من قبل البيشمركة ويظهر في الفيلم ضحايا البيشمركة وانتصاراتهم على الدواعش مما يتصور المشاهد ان البيشمركة قوة نظامية جبارة ويحمل إنسانية عظيمة ورافق برنارد مسرور بارزاني وفيان دخيل وعدد من قيادات البيشمركة إلى المهرجان ومن المؤمل ان يعرض الفيلم في عدة دول أوربية وأمريكية لكسب مزيد من الدعم والتعاطف مع الكورد…النائبة المتحررة الاتحادية الايزيدية حامية شرف اهلها— فيان دخيل هذه المرأة تقف مع الشيطان وتعطي كل ما تملك للنيل من عرب العراق. ولها نفس غريبة في كره الشيعة والسنة. مع العلم ان من خان اَهلها وكان السبب في قتلهم وانتهاك اعراضهم هو مسعود البرزاني؟؟؟

  2. سلام محمد العامري

    حق التظاهر؛ ألا لعنته تعالى على المندسين
    سلام محمد العامري
    Ssalam599@yahoo.com
    قال أحد الحكماء: “إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة.
    اعتمد بعض الساسة على حصانتهم, التي يغطون بها فسادهم وفشلهم وسرقاتهم, فوضعوا ضوابط لعدم محاسبتهم, أو على أقل تقدير إقالتهم.
    فَهِمَ المواطن اللعبة عبر سنين من الجور, أدت به الى العوز الشديد, حيث كان سابقا يرصد الخلل وبدقة, بالرغم من أن المرجعية المباركة, تعلم أين الخلل, ولمعرفتها التامة, أن الفاسد ليس له دين, ولا يخاف يوم المعاد, فقد التزمت بآلية النصح للمواطن.
    عند شعور الفاسدين والفاشلين بخطر الدعوة للتغيير, فقد دس الدساسون أنفسهم, ليجيروا النصائح لصالحهم, في سبيل غش المواطن, دروع من الإعلاميين يعبدون الدينار, كانوا أداة بيد الفاسدين, ليبيضوا سمعتهم ويبعدوا ما شوهته تصرفاتهم, فأخذ أولئك الأجراء خلط الأوراق, لإبعاد الخطر عن أولياء نعمتهم.
    بعد حصول الدعم المعنوي للمواطن, ضد الفاسدين من خلال خُطَبِ الجمعة, والتصريح بأحقيتهم لما خرجوا من أجله, مطالبة الحكومة بتحقيقها, مع المحافظة على سلمية التظاهر, مما جعل بكفة متأرجحة آيلة للسقوط, فعمدوا لإرسال المندسين, الذين لا يملكون إلا الطاعة لمغريات الدنيا.
    كان من مطالب المتظاهرين, رفض مشاركة الساسة, لا سيما أعضاء البرلمان ورواد الفساد, القدماء منهم والجدد على حدٍ سواء, فليس من الممكن أن يحارب الفاسد نفسه, مطلبٌ أثار حفيظة المُرجفين, فدسوا أذيالهم بين المواطنين, لإثارة الشغب وحرف المسار.
    عجباً للباطل حيث يرى نفسه, أعلى شأناً ليصعد على ظهر الحق, ظنا منه امتلاك الذكاء, مستغلاً صبر أهل الحق, لظنه أنه الغباء, أو الضعف والعجز! لا يفكر يوما أن لصبر المظلومين حدود! فيال بؤسهم حيث اشتروا مرضاة المخلوق, متناسين سخط الخالق.
    قال ابو الدرداء: “اضحكني ثلاث وابكاني ثلاث مؤمل الدنيا والموت يطلبه, وغافل لا يُغفَلُ عنة, وضاحِكٌ مِلءَ فيه, لا يدري أساخط ربة ام راضٍ, وابكاني هول المطلع وانقطاع العمل, وموقفي بين يدي ربي, ولا ادري أيؤمر بي الي الجنة, ام الي النار.
    العدل أساس المُلك, جملة من ثلاث كلمات, تختصر لمن يريد دوام ملكه, فإن انحرف عن مسار العدل, فلينتظر السقوط الذي لا قيام بعده, حكم المالكي ومن تبعه من الظالمين, ثماني سنوات عجاف, معتمداً على قضاء فاسد هرم, متمسك بدنياه الغارقة بالرذيلة, المغذية للطغاة.
    مطالبات واضحة بإصلاح القضاء, وإقصاء قضاة الحُكام الذين وضعوهم, لوطدوا لحكمهم, حصل الدعم الشرعي لهذا المطلب, ليجن جنون العجوز, فتحرك على قانون الحماية ليستمد بقاؤه منه, لقناعته بحال خروجه, فسيحاسب لا محالة” فالظلم أساس الهلكة”.
    هل سينقلب السحر على الساحر؟ ليحاسب القانون من كان مسيطراً عليه, أم أن الالتفاف على المطالب سوف يبقى, فيرجع القضاء المالكي, بعد تحصينه بعضوية البرلمان, ليرتقي عرش الحكم؟
    إن من يؤمن بمبدأ المؤامرة, لا يحمي نفسه إلا بها, فما بين قضاء فاسد, ومندس يعبد المال, قد يتحقق إسدال الستار, ليصبر المواطن ثلاث سنوات إضافية.

  3. سلام محمد العامري

    مَنْ لا عهد له لا يؤتمن جانبه
    سلام محمد العامري
    Ssalam599@yahoo.com
    قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام: “سمعت الرسول صلوات ربي عليه يقول: ألبسوا عبيدكم مما تلبسون وأطعموهم مما تأكلون”, قول بليغ للعبيد فكيف تكون معاملة الأحرار وأصحاب الحق المظلومين؟
    تسلط على رقاب الناس عبر الزمن, حكام لم يرعوا في الناسِ إِلاً ولا ذِمة! فقد نُزعت الرحمة من قلوبهم, لتنعكس على تصرفاتهم, مع عبيد الرب الجليل, متناسين عدالته وانتقامه من الظالمين, فطبع الباري على قلوبهم, ووعدهم بسوء المقام.
    الشعوب بصورة عامة هم أحراراً, إلا بعض الحكام اعتبروهم عبيداً لهم, بل وتمادوا في سلب حقوقهم, وقد يكون هذا التصرف لجهل بأمور الحُكم, حيث أن من صفات الحاكم, العدل بين الرعية وإنصافهم وحفظ كرامتهم.
    لقد قال أهلنا قديماً: ” الخوف يعدل الشوف” ومعناه أن من ينحرف عن طريق الحق, لا يفيد معه شيء إلا تخويفه, وليس هناك خوف عند الحكام الظالمين, كالخوف من ثورة الشعوب, فوضعوا قوانين على مقاسهم لحماية مصالحهم.
    جَلَسَ البرلمان الذي وعد الشعب خيراً, ليقرر في جلسة واحدة, رواتب وامتيازات تعادل موازنات دول, ليتركوا المواطن العراقي, فقيراً معدماً وليس من ينصفه! رفعوا شعارات العدالة, لكنهم وضفوا القضاء الذي يحقق العدالة, للمحافظة على مزاياهم الظالمة وفسادهم.
    ثار الشعب بعد صبر سنين, فوعدته حكومة التغيير بمحاربة الفساد, ولمعرفة الشعب والمرجعية الدينية, ان الحق لا يعود بدون محاسبة الفاسدين, وذلك لا يتحقق إلا بقضاء عادل, فقد جاءت المطالبة بإصلاح القضاء أولاً, فثارت ثائرة الفاسدين ورفضوا المحاكمة.
    تخبط أصاب الفاسدين, ومن خان الأمانة فسرق, الذي لا يعلمون إنهم هم من ظلموا انفسهم بخيانتهم, حيث قال أحد المدافعين عن الباطل, لو ضاعت 40 موصل وحدثت أربعين سبايكر, فلم يُقدم صاحبنا للقضاء! مستخفاً بالدم والعرض والأرض.
    وصل الأمر بأحدهم للقول: إذا أردنا محاسبة المالكي, عن سقوط الموصل, فيجب محاكمة النبي الكريم! عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم, فأي مسلم هذا وأي حزب يدعي الاسلام؟
    لقد صدق الخالق الجَبّار, حيث قال في كتابه المجيد:” وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *